0 تصويتات
بواسطة
أصغر دولة عربية؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: أصغر دولة عربية؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم أصغر دولة عربية؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تعتمد الإجابة على تعريف "الدولة العربية" بشكل دقيق.
إذا اعتبرنا جميع الدول العربية الأعضاء في جامعة الدول العربية، فإن أصغر دولة عربية من حيث المساحة هي دولة البحرين، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 765 كيلومتر مربع.
أما إذا ضمّنّا التعريف الدول العربية الأخرى ذات الاعتراف الدولي المحدود، مثل جزر القمر الاتحادية،  فإنّ جزر القمر ستكون أصغر دولة عربية، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 1,658 كيلومتر مربع.
تجدر الإشارة إلى أنّ بعض المصادر قد تصنّف مدينة الفاتيكان كأصغر دولة عربية، وذلك لكونها أصغر دولة ذات سيادة في العالم من حيث المساحة، والتي تبلغ حوالي 0.44 كيلومتر مربع.
ولكن، عادةً لا تُدرج مدينة الفاتيكان ضمن الدول العربية، لأنّها ليست دولة عربية من الناحية الثقافية أو التاريخية أو الجغرافية.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 2، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 18، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 1، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...