0 تصويتات
بواسطة
فضل سورة الاخلاص؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: فضل سورة الاخلاص؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم فضل سورة الاخلاص؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
فضل سورة الإخلاص:
تتمتع سورة الإخلاص، أو قل هو الله أحد، بمكانة عظيمة وفضل كبيرين في الإسلام، وذلك لما تحتويه من معاني جليلة وأسماء حسنى لله تعالى، ولما ورد من فضائل عظيمة في قراءتها عن النبي صلى الله عليه وسلم.
من أهم فضائل سورة الإخلاص:
تعدل ثلث القرآن الكريم: فقد روى البخاري عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رجلاً سمع رجلاً يقرأ قل هو الله أحد يرددها، فلما أصبح جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فذكر ذلك له، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "والذي نفسي بيده إنها لتعدل ثلث القرآن".
حبها يوجب دخول الجنة:  فقد روى البخاري عن أنس رضي الله عنه أن رجلاً من الأنصار كان يؤم قومه في مسجد قباء، وكان يفتتح بها في كل ركعة حتى يفرغ منها، ثم يقرأ معها سورة أخرى، فسأله النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك، فقال: إني أحبها، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "حبك إياها أدخلك الجنة".
تُبنى بها قصور في الجنة:  فقد روى الترمذي عن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من قرأ قل هو الله أحد عشر مرات بنى الله له بيتًا في الجنة".
دفع الوساوس:  فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يعوذ بها من الوساوس، كما روى أبو داود عن عائشة رضي الله عنها.
شفاء من الأمراض:  فقد ورد عن بعض الصحابة رضي الله عنهم أنهم كانوا يعالجون بها المرضى.
فضل قراءتها في مواضع معينة:
في الصلاة:  يستحب الإكثار من قراءتها في الصلاة، سواء في الفرائض أو النوافل.
عند النوم:  يستحب قراءتها عند النوم لما فيها من الأمن والطمأنينة.
عند الدخول والخروج من المسجد:  يستحب قراءتها عند الدخول والخروج من المسجد.
في الصباح والمساء:  يستحب قراءتها في الصباح والمساء.
في الاستشفاء:  تُقرأ سورة الإخلاص على المريض مع النفخ عليه، لما فيها من الشفاء بإذن الله تعالى.
ختامًا:
إن سورة الإخلاص جوهرة من جواهر القرآن الكريم، قراءتها تدخل السرور على القلب، وتُنير البصيرة، وتُبعد الشيطان، وتُقرب العبد من ربه، فنسأل الله تعالى أن يرزقنا فهمها والعمل بها.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 21، 2023 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 17، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 30، 2020 بواسطة sاسمي
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...