0 تصويتات
بواسطة
تجديد الإقامة في النطاق الأحمر؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: تجديد الإقامة في النطاق الأحمر؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم تجديد الإقامة في النطاق الأحمر؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

لا يمكن تجديد الإقامة للعمالة الوافدة في المنشآت التي تم تصنيفها في النطاق الأحمر من برنامج نطاقات. وذلك لأن برنامج نطاقات يهدف إلى تحسين بيئة العمل في المنشآت السعودية، ورفع مستوى التوطين فيها. ويعتبر النطاق الأحمر هو أدنى نطاق في البرنامج، ويعني أن المنشأة لم تلتزم بالضوابط والشروط المطلوبة في برنامج نطاقات.

وبناءً على ذلك، فإن المنشآت التي تم تصنيفها في النطاق الأحمر لن تتمكن من إصدار أو تجديد رخص العمل للعمالة الوافدة لديها، وبالتالي لن تتمكن من تجديد إقامتهم.

وفيما يلي بعض التوضيح حول تجديد الإقامة في النطاق الأحمر:

  • لا يمكن تجديد الإقامة للعمالة الوافدة في المنشآت التي تم تصنيفها في النطاق الأحمر، حتى لو كان العامل لديه عقد عمل ساري المفعول.
  • لا يمكن نقل كفالة العامل الوافد من منشأة تم تصنيفها في النطاق الأحمر إلى منشأة أخرى، حتى لو كانت المنشأة الجديدة في نطاق أخضر أو أصفر.
  • في حالة انتهاء إقامة العامل الوافد في منشأة تم تصنيفها في النطاق الأحمر، فيجب عليه مغادرة المملكة العربية السعودية.

وهناك بعض الاستثناءات من هذه القاعدة، والتي تتمثل في الحالات التالية:

  • إذا كان العامل الوافد قد صدر بحقه قرار قضائي بنقل كفالته.
  • إذا كان العامل الوافد قد تقدم بشكوى لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ضد كفيله، وصدر قرار لصالحه.
  • إذا كان العامل الوافد قد تم فصله من عمله في المنشأة التي تم تصنيفها في النطاق الأحمر بسبب عدم دفع أجره.

وإذا كان العامل الوافد يرغب في البقاء في المملكة العربية السعودية، فيجب عليه نقل كفالته إلى منشأة أخرى في نطاق أخضر أو أصفر.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 26، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 26، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...