0 تصويتات
بواسطة
هل تنزيل عداد السيارة حرام؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: هل تنزيل عداد السيارة حرام؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم هل تنزيل عداد السيارة حرام؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: نعم، تنزيل عداد السيارة حرام شرعاً.

التوضيح:

تنزيل عداد السيارة هو تغيير قراءات عداد المسافات في السيارة إلى قيمة أقل من قيمتها الفعلية. ويهدف ذلك إلى خداع المشتري وإيهامه بأن السيارة جديدة أو أنها قطعت مسافة أقل مما قطعته بالفعل.

وهذا الفعل يعد غشاً وخداعاً للمشتري، وهو محرم شرعاً. فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: "من غشنا فليس منا". والغش هو كل فعل يقصد به إيقاع الضرر على الآخرين بغير حق.

وإضافة إلى حرمته شرعاً، فإن تنزيل عداد السيارة يعد مخالفاً للقانون في كثير من الدول. ففي المملكة العربية السعودية، ينص نظام المرور على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تزيد على 100,000 ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من غش في بيع أو شراء سيارة مستعملة.

وهناك العديد من الأضرار التي تنجم عن تنزيل عداد السيارة، منها:

  • حرمان المشتري من معرفة حالة السيارة الحقيقية.
  • تعرض المشتري لخطر الشراء سيارة قد يكون فيها عيوب أو تلفيات لم يتم اكتشافها.
  • انخفاض قيمة السيارة في حالة بيعها مرة أخرى.

لذا، فإن تنزيل عداد السيارة عمل محرم شرعاً وقانوناً، وله العديد من الأضرار على المشتري.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 23، 2021 في تصنيف السيارات بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...