0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة
مين صام الرسول شهرا كله الا رمضان؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: مين صام الرسول شهرا كله الا رمضان؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم مين صام الرسول شهرا كله الا رمضان؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لم يصمِ النبي محمد صلى الله عليه وسلم أي شهر كاملًا صيامًا متواصلًا إلا شهر رمضان.
فقد ورد عن السيدة عائشة رضي الله عنها قولها: "ما رأيت رسول الله ﷺ استكمل صيام شهر قط إلا رمضان وما رأيته في شهر أكثر منه صيامًا في شعبان". ([رواه البخاري ومسلم])
كما ورد عن ابن عباس رضي الله عنه قوله: "ما صام رسول الله ﷺ شهرا كاملا غير رمضان". ([رواه البخاري ومسلم])
مع ذلك، كان النبي صلى الله عليه وسلم يحرص على صيام العديد من الأيام في بعض الشهور، خاصة شهر شعبان.
فقد روى أسامة بن حكيم رضي الله عنه أنّه قال: "قلت: يا رسول الله لم أرك تصوم من شهر ما تصوم من شعبان؟ قال: ذلك شهر يغفل الناس بين رجب ورمضان وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم". ([رواه أبو داود والنسائي وصححه ابن خزيمة])
وفي رواية أخرى عن عائشة رضي الله عنها قالت: "ولم أره صائماً من شهر قط أكثر من صيامه من شعبان كان يصوم شعبان كله كان يصوم شعبان إلا قليلاً". ([رواه البخاري ومسلم])
لذلك، لم يصمِ النبي محمد صلى الله عليه وسلم أي شهر كاملًا صيامًا متواصلًا إلا شهر رمضان.
ولكنّه كان يحرص على صيام العديد من الأيام في بعض الشهور، خاصة شهر شعبان.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...