0 تصويتات
بواسطة
4. ترسل الشمس أشعتها (الشمس )نوعها؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: 4. ترسل الشمس أشعتها (الشمس )نوعها؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم 4. ترسل الشمس أشعتها (الشمس )نوعها؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي: أشعة كهرومغناطيسية.

ترسل الشمس أشعتها في شكل موجات كهرومغناطيسية، وهي عبارة عن موجات تتكون من حقلين، أحدهما كهربائي والآخر مغناطيسي. تنتشر هذه الموجات في جميع الاتجاهات، وتنتقل بسرعة الضوء.

تتكون أشعة الشمس من ثلاثة أنواع رئيسية من الأشعة الكهرومغناطيسية:

  • الأشعة فوق البنفسجية (UV): وهي موجات ذات طول موجة قصير، وتكون أكثر ضررًا على الكائنات الحية.
  • الضوء المرئي (Visible): وهو موجات ذات طول موجة متوسط، ويمكن رؤيتها بالعين المجردة.
  • الأشعة تحت الحمراء (IR): وهي موجات ذات طول موجة طويل، ولا يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

تختلف أنواع الأشعة الكهرومغناطيسية التي تصل إلى الأرض باختلاف الغلاف الجوي. فمثلًا، تمتص طبقة الأوزون في الغلاف الجوي معظم الأشعة فوق البنفسجية الضارة، مما يحمي الكائنات الحية على الأرض.

وبذلك، يمكن القول أن الشمس ترسل أشعتها في شكل أشعة كهرومغناطيسية، وهي عبارة عن موجات تتكون من حقلين، أحدهما كهربائي والآخر مغناطيسي. تنتشر هذه الموجات في جميع الاتجاهات، وتنتقل بسرعة الضوء.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 25 بواسطة ملك
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...