0 تصويتات
بواسطة
انا ابحث عن حل سؤال تقدير ناتج الجمع: ٣٧,٨٠ + ٢٢,٩٣ بالتقريب إلى أقرب آحاد هو؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: انا ابحث عن حل سؤال تقدير ناتج الجمع: ٣٧,٨٠ + ٢٢,٩٣ بالتقريب إلى أقرب آحاد هو؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم انا ابحث عن حل سؤال تقدير ناتج الجمع: ٣٧,٨٠ + ٢٢,٩٣ بالتقريب إلى أقرب آحاد هو؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

تقدير ناتج الجمع: ٣٧,٨٠ + ٢٢,٩٣ بالتقريب إلى أقرب آحاد هو ٦٠.

التوضيح:

التقريب إلى أقرب آحاد يعني تقريب الرقم إلى الرقم الذي يقع في نفس خانة الآحاد من الرقمين الأصليين. في هذه الحالة، الرقمان الأصليان هما ٣٧,٨٠ و٢٢,٩٣.

الخطوة الأولى:

نقوم بتقريب الرقم الأول، وهو ٣٧,٨٠، إلى الرقم ٣٧.

الخطوة الثانية:

نقوم بتقريب الرقم الثاني، وهو ٢٢,٩٣، إلى الرقم ٢٣.

النتيجة:

ناتج الجمع بالتقريب إلى أقرب آحاد هو ٣٧ + ٢٣ = ٦٠.

المثال:

إذا كان لدينا عددين هما ٣٧,٨٠ و٢٢,٩٣، فعند جمعهما يكون ناتج الجمع هو ٥٩,٧٣. ولكن عند تقريبهما إلى أقرب آحاد، يصبح ناتج الجمع هو ٦٠.

التفسير:

ناتج الجمع الفعلي هو ٥٩,٧٣، ولكن عند تقريب الرقمين الأصليين إلى أقرب آحاد، فإننا نقوم بتقريب ٣٧,٨٠ إلى الرقم ٣٧، ونقوم بتقريب ٢٢,٩٣ إلى الرقم ٢٣. عند جمع هذين الرقمين بالتقريب، يكون الناتج هو ٦٠.

الخاتمة:

تقدير ناتج الجمع إلى أقرب آحاد هو طريقة سريعة للوصول إلى نتيجة قريبة من ناتج الجمع الفعلي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...