0 تصويتات
بواسطة
يعد الاستطراد من عيوب الكلام وهو موجود في كتابات الشيخ علي الطنطاوي؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: يعد الاستطراد من عيوب الكلام وهو موجود في كتابات الشيخ علي الطنطاوي؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم يعد الاستطراد من عيوب الكلام وهو موجود في كتابات الشيخ علي الطنطاوي؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
بواسطة
وين اجابة السؤال هذا

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الاستطراد هو سوق الكلام على وجه يلزم منه كلام آخر وهو غير مقصود بالذات بل بالعرض، وهو من عيوب الكلام التي يجب تجنبها في الخطابة والكتابة. وقد كان الشيخ علي الطنطاوي - رحمه الله - معروفًا بأسلوبه الجذاب والمؤثر في كتاباته وخطبه، ولكنه كان يستخدم الاستطراد في بعض المواضع لأغراض معينة، مثل توضيح مسألة أو إثارة اهتمام القارئ أو التنويع في المادة.

 وقد قسم الباحثون الاستطراد في كتابات الشيخ علي الطنطاوي إلى أقسام عدة، من حيث الاتصال بالموضوع الأصلي أو المساحة التي يشغلها أو التركيب أو العودة إلى الموضوع أو المهام التي يؤديها. وقد أظهروا أن الشيخ علي الطنطاوي كان يستطرد بحكمة وفن، وأن استطراداته لم تكن عشوائية أو مبتورة، بل كانت تخدم المقصد من الكتابة وتزيد من جمالية الأسلوب.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يونيو 2، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يونيو 14، 2021 بواسطة محمد
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...