0 تصويتات
بواسطة
يا مذل كل جبار عنيد بقهر عزيز سلطانه اعراب كلمة عزيز؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: يا مذل كل جبار عنيد بقهر عزيز سلطانه اعراب كلمة عزيز؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم يا مذل كل جبار عنيد بقهر عزيز سلطانه اعراب كلمة عزيز؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

في الجملة "يا مذل كل جبار عنيد بقهر عزيز سلطانه"، كلمة "عزيز" تعود إلى "سلطانه". وهذا يعني أن الجملة تخاطب الله تعالى، ويوصف بأنه مذل كل جبار عنيد بقهر عزيز سلطانه.

ومعنى الجملة هو أن الله تعالى هو الذي يهزم كل جبار عنيد، ويذله، حتى لو كان سلطانًا عزيزًا. وهذا لأن الله تعالى هو القوي المتكبر، الذي لا يغلب.

وفيما يلي توضيح لمعنى الجملة:

  • يا مذل كل جبار عنيد: هذه عبارة تخاطب الله تعالى، وتصفه بأنه مذل كل جبار عنيد. أي أن الله تعالى هو الذي يهزم كل جبار عنيد، ويذله، حتى لو كان قويًا ومغرورًا.
  • بقهر عزيز سلطانه: هذه عبارة توضح كيف يهزم الله تعالى الجبابرة، وهي بقهر عزيز سلطانه. أي أن الله تعالى يهزم الجبابرة عن طريق هزيمة سلطانهم، أو مملكتهم.

وهذا يعني أن الله تعالى هو القادر على هزيمة أي قوة مهما كانت قوية، حتى لو كانت قوة سلطان عزيز. وهذا لأن الله تعالى هو القوي المتكبر، الذي لا يغلب.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يناير 19، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل فبراير 19، 2022 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...