0 تصويتات
بواسطة
اذكر 6 مناطق بالكويت؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: اذكر 6 مناطق بالكويت؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم اذكر 6 مناطق بالكويت؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تقسم دولة الكويت إدارياً إلى ست محافظات، وهي:

  • محافظة العاصمة: وهي أكبر محافظات الكويت من حيث عدد السكان، وتضم العديد من المناطق الحيوية، مثل منطقة السالمية، ومنطقة الفروانية، ومنطقة حولي.

  • محافظة الأحمدي: وهي ثاني أكبر محافظات الكويت من حيث عدد السكان، وتضم العديد من المناطق الصناعية والتجارية، مثل منطقة الفحيحيل، ومنطقة الأحمدي، ومنطقة الزور.

  • محافظة الفروانية: وهي ثالث أكبر محافظات الكويت من حيث عدد السكان، وتضم العديد من المناطق السكنية والتجارية، مثل منطقة خيطان، ومنطقة العارضية، ومنطقة العمرية.

  • محافظة الجهراء: وهي رابع أكبر محافظات الكويت من حيث عدد السكان، وتضم العديد من المناطق الصحراوية، مثل منطقة الجهراء، ومنطقة الوفرة، ومنطقة السالمي.

  • محافظة حولي: وهي خامس أكبر محافظات الكويت من حيث عدد السكان، وتضم العديد من المناطق التجارية والسكنية، مثل منطقة حولي، ومنطقة الشعب، ومنطقة السالمية.

  • محافظة مبارك الكبير: وهي سادس أكبر محافظات الكويت من حيث عدد السكان، وتضم العديد من المناطق السكنية والتجارية، مثل منطقة صباح السالم، ومنطقة القرين، ومنطقة الرقة.

تختلف كل منطقة في الكويت عن الأخرى من حيث الخصائص والنشاطات، فبعضها يغلب عليها الطابع السكني، والبعض الآخر يغلب عليها الطابع التجاري، والبعض الآخر يغلب عليها الطابع الصناعي. وتتميز الكويت بتنوعها الثقافي والحضاري، حيث تضم العديد من الجاليات العربية والأجنبية.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 26، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 24، 2023 بواسطة مجـهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...