0 تصويتات
بواسطة
اذكر اثنين من فضائل التبكير الى الصلاه؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: اذكر اثنين من فضائل التبكير الى الصلاه؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم اذكر اثنين من فضائل التبكير الى الصلاه؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
اثنان من فضائل التبكير إلى الصلاة:
مضاعفة الأجر:
روى البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "صلاة الرجل في الجماعة تُضاعف على صلاته في بيته وفي سوقه خمسة وعشرين ضعفا، وذلك أنه إذا تطهر ثم خرج إلى المسجد لا يخطو خطوة إلا رفع له بها درجة وحط عنه بها خطيئة، فإذا دخل المسجد لم يدخله إلا على رغبة من الله، فإذا تطهر ثم توضأ ثم توكل لله عز وجل لم يرفع رأسه من سجوده إلا كتب له الله عز وجل براءة من النار".
دعاء الملائكة:
روى البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "الملائكة تصلي على أحدكم ما دام في مصلاه الذي صلى فيه ما لم يحدث أو يخرج، اللهم اغفر له، اللهم ارحمه، لا يزال أحدكم في صلاة ما دامت الصلاة تحبسه، لا يمنعه أن ينقلب إلى أهله إلا الصلاة".
ملاحظة:
هذه مجرد اثنين من فضائل التبكير إلى الصلاة،
فهناك العديد من الفضائل الأخرى
مثل:
نيل فضيلة استجابة أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم
تحصيل أجر انتظار الصلاة
سهولة نيل فضيلة إدراك تكبيرة الإحرام
الحضور إلى المسجد بسكينة ووقار
الخشوع في الصلاة
وأخيرًا:
إن التبكير إلى الصلاة من علامات حب الله تعالى
وحرص المسلم على نيل رضاه
فنسأل الله تعالى أن يوفقنا جميعًا إلى ذلك.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...