0 تصويتات
بواسطة
اذكر اثنين من دلائل حدوث التفاعل الكيميائي؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: اذكر اثنين من دلائل حدوث التفاعل الكيميائي؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم اذكر اثنين من دلائل حدوث التفاعل الكيميائي؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
دلائل حدوث التفاعل الكيميائي:
تغير في خواص المواد:
اختفاء أو ظهور لون جديد: مثل اختفاء لون البنفسج عند تفاعل محلول برمنجنات البوتاسيوم مع ثنائي أكسيد الكبريت، أو ظهور لون أزرق عند تفاعل اليود مع النشا.
تغير في الحالة الفيزيائية: مثل تحول الماء من سائل إلى بخار عند الغليان، أو تكوّن رواسب صلبة عند تفاعل محلول كلوريد الباريوم مع محلول كبريتات الصوديوم.
انبعاث رائحة جديدة: مثل انبعاث رائحة كريهة عند تفاعل البيض مع الأحماض، أو انبعاث رائحة عطرية عند تفاعل بعض الزهور مع الماء.
تغير في الحرارة: مثل انطلاق حرارة عند تفاعل حمض الهيدروكلوريك مع قطع من المغنيسيوم، أو امتصاص حرارة عند تذويب ملح الطعام في الماء.
تكوين مواد جديدة:
تكون مواد ذات خواص مختلفة عن المواد المتفاعلة:
مثل تكوّن كلوريد الصوديوم (ملح الطعام) من تفاعل الصوديوم مع الكلور.
تكوّن ثاني أكسيد الكربون والماء من تفاعل غاز ثاني أكسيد الكربون مع الماء في عملية التمثيل الضوئي.
ملاحظة: هذه مجرد أمثلة قليلة، وهناك العديد من الدلائل الأخرى التي قد تشير إلى حدوث تفاعل كيميائي.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...