0 تصويتات
بواسطة
اذكر ثلاث امور من هدي النبي في السلام؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: اذكر ثلاث امور من هدي النبي في السلام؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم اذكر ثلاث امور من هدي النبي في السلام؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ثلاث من هدي النبي في السلام:
المبادرة بالسلام: كان النبي صلى الله عليه وسلم يبدأ بالسلام على من يلقاه، حتى على الصغار والعبيد. روى البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "المسلمون بعضهم على بعض كالمشط يُلَفِّف بعضه بعضًا".
نشر السلام في كل مكان: كان النبي صلى الله عليه وسلم ينشر السلام في كل مكان، حتى في الحرب. روى أحمد عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابّوا، أَأُخْبِرُكُمْ بِشَيءٍ إذا فَعَلْتُمُوهُ تَحَابَبْتُمْ؟ أَلَفُّوا بينَكُمْ بِالسَّلَامِ".
الرد على السلام بأحسن منه: كان النبي صلى الله عليه وسلم يرد على السلام بأحسن منه. روى مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من سلم عليّ فوعليه السلام ورحمة الله وبركاته، ومن زاد فله مثله".
ملاحظة: هذه الأمثلة الثلاثة هي غيض من فيض هدي النبي صلى الله عليه وسلم في السلام، فقد كان رحمة للعالمين، ونشر السلام أينما حل وارتحل.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...