0 تصويتات
بواسطة
اذكر ثلاث نعم رزق الله تعالى بها الانسان؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: اذكر ثلاث نعم رزق الله تعالى بها الانسان؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم اذكر ثلاث نعم رزق الله تعالى بها الانسان؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
إنّ نعم الله تعالى لا حصر لها، ولكن من أعظمها ثلاث نِعمٍ جليلة:
1. نعمة الإسلام: هي أعظم هِبةٍ إلهيةٍ رزقها الله تعالى عباده، حيثُ يُنيرُ الإسلامُ دروبَ الإنسانِ ويُرشدهُ إلى طريقِ الحقِّ والصوابِ، ويُخلّصهُ من ظلماتِ الجهلِ والضلالِ.
2. نعمة العقل: هي جوهرةٌ ثمينةٌ مكّن اللهُ بها الإنسانَ من التفكيرِ والتدبّرِ والتخطيطِ، وفهمِ الأمورِ واستيعابِها، والاكتشافِ والابتكارِ.
3. نعمة الصحة: هي كنزٌ لا يُقدّرُ بثمنٍ، تُمكّنُ الإنسانَ من العيشِ الكريمِ والعملِ والإنتاجِ، والاستمتاعِ بالحياةِ بكلِّ ما فيها من جمالاتٍ ونِعمٍ.
وهناكَ نِعمٌ أخرى لا حصر لها، مثلَ نعمةِ الولدِ الصالحِ، ونعمةِ المالِ الحلالِ، ونعمةِ الأمنِ والأمانِ، ونعمةِ الحريةِ، ونعمةِ المعرفةِ، ونعمةِ الأصدقاءِ الطيبينَ، ونعمةِ الجمالِ، ونعمةِ القدرةِ علىِ العطاءِ، ونعمةِ الشكرِ والحمدِ لله تعالى.
وإنّ شكرَ الله تعالى على نعمهِ واجبٌ على كلِّ مسلمٍ، فالشكرُ يُزيدُ من النِّعمةِ، ويُقربُ العبدَ من ربِّهِ، ويُسعدُهُ في الدُّنيا والآخرةِ.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 20، 2021 بواسطة مجـهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 23، 2021 بواسطة مجـهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...