0 تصويتات
بواسطة
أبوك ذو أخلاق عالية). إذا أدخلنا حرف ناسخ على هذه الجملة فإن الضبط الصحيح هو؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: أبوك ذو أخلاق عالية). إذا أدخلنا حرف ناسخ على هذه الجملة فإن الضبط الصحيح هو؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم أبوك ذو أخلاق عالية). إذا أدخلنا حرف ناسخ على هذه الجملة فإن الضبط الصحيح هو؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

إذا أدخلنا حرف ناسخ على الجملة "أبوك ذو أخلاق عالية"، فإن الضبط الصحيح هو:

أبوك هو ذو أخلاق عالية

وذلك لأن حرف "هو" الناسخ يرفع المبتدأ وينصب الخبر، وبما أن المبتدأ في الجملة هو "أبوك" وهو ضمير متصل مبني في محل رفع مبتدأ، فإن حرف "هو" يرفعه وينصب الخبر "ذو أخلاق عالية".

وأما التوضيح، فإننا نلاحظ أن الجملة الأصلية "أبوك ذو أخلاق عالية" هي جملة اسمية، حيث أن المبتدأ فيها هو "أبوك" وهو ضمير متصل مبني في محل رفع مبتدأ، والخبر فيها هو "ذو أخلاق عالية" وهو نعت مرفوع بالضمة الظاهرة على آخره.

وإذا أدخلنا حرف ناسخ على الجملة، فإنها تصبح جملة فعلية، حيث أن حرف "هو" الناسخ يرفع المبتدأ وينصب الخبر، وبما أن المبتدأ في الجملة هو "أبوك" وهو ضمير متصل مبني في محل رفع مبتدأ، فإن حرف "هو" يرفعه وينصب الخبر "ذو أخلاق عالية".

وبذلك نكون قد أجابنا على السؤال المطروح، وهو أن الضبط الصحيح للجملة بعد إدخال حرف ناسخ عليها هو:

أبوك هو ذو أخلاق عالية

وذلك لأن حرف "هو" الناسخ يرفع المبتدأ وينصب الخبر.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...