0 تصويتات
بواسطة
اعراب اصبح مفهوم المهنة؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: اعراب اصبح مفهوم المهنة؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم اعراب اصبح مفهوم المهنة؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

اصبح مفهوم المهنة

اصبح فعل ماض ناقص مبني على السكون.

مفهوم فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة.

المهنة مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة.

الاعراب بالتفصيل:

اصبح فعل ماض ناقص، ويدل على التجدد والتحول. وهو مبني على السكون، لأنه فعل صحيح سالم، والفاعل ضمير مستتر تقديره هو، يعود على مفهوم المهنة.

مفهوم اسم منصوب على أنه فاعل لفعل أصبح، وعلامة نصبه الضمة الظاهرة.

المهنة مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة.

معنى الجملة: أصبح مفهوم المهنة يتغير ويتطور مع مرور الزمن.

أمثلة أخرى على إعراب أصبح:

  • أصبح الجو صافياً. (أصبح: فعل ماض ناقص، الجو: فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة، صافياً: خبر أصبح منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة).
  • أصبحت الفتاة راشدة. (أصبحت: فعل ماض ناقص، الفتاة: فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة، راشدة: خبر أصبح منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة).
  • أصبح الولد شاباً. (أصبح: فعل ماض ناقص، الولد: فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة، شاباً: خبر أصبح منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة).

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...