0 تصويتات
بواسطة
سبب ونتيجة البيت عيناك علمتاه الشعر فانطلقت تسامر الملأ الأعلى قوافيه؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: سبب ونتيجة البيت عيناك علمتاه الشعر فانطلقت تسامر الملأ الأعلى قوافيه؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم سبب ونتيجة البيت عيناك علمتاه الشعر فانطلقت تسامر الملأ الأعلى قوافيه؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

سبب البيت هو جمال عيون المحبوبة، فهي مصدر إلهام الشاعر، وسبب إبداعه في الشعر. أما النتيجة فهي أن شعره أصبح يخاطب الملأ الأعلى، أي الملائكة، في جماله وسمو معانيه.

ويمكن تفصيل ذلك على النحو التالي:

  • السبب:

    الشاعر يصف عيون محبوبته بأنها علمته الشعر، أي أنها هي التي ألهمته وأعطته القدرة على نظم الشعر. وذلك لأن جمالها وفتنتها جعلته يشعر بالكثير من المشاعر والأحاسيس، والتي حاول التعبير عنها في شعره.

  • النتيجة:

    نتيجة ذلك أن شعره أصبح يخاطب الملأ الأعلى، أي الملائكة، في جماله وسمو معانيه. وذلك لأن شعره أصبح يعبر عن مشاعر سامية وأفكار عالية، والتي تليق بمستوى الملأ الأعلى.

ويمكن أيضًا تفسير البيت على أنه تعبير عن رغبة الشاعر في أن يشارك محبوبته جمال شعره، وأن يرفعه إلى مستوى يليق بها.

وبشكل عام، فإن البيت يعبر عن إعجاب الشاعر بعيون محبوبته، وتأثيرها الكبير على حياته وإبداعه.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...