0 تصويتات
بواسطة
اكتب معادلة للجملة التالية : " ثلاثة أعداد صحيحيه فردية متتاليه مجموعها يساوي ٧٥" (1 نقطة) ٣ ن+ ٦ = ٧٥ ن + ٦ = ٧٥ ٢ ن + ١ = ٧٥؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: اكتب معادلة للجملة التالية : " ثلاثة أعداد صحيحيه فردية متتاليه مجموعها يساوي ٧٥" (1 نقطة) ٣ ن+ ٦ = ٧٥ ن + ٦ = ٧٥ ٢ ن + ١ = ٧٥؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم اكتب معادلة للجملة التالية : " ثلاثة أعداد صحيحيه فردية متتاليه مجموعها يساوي ٧٥" (1 نقطة) ٣ ن+ ٦ = ٧٥ ن + ٦ = ٧٥ ٢ ن + ١ = ٧٥؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي ٣ ن + ٦ = ٧٥.

الشرح:

المعادلة يجب أن تعبر عن مجموع ثلاثة أعداد صحيحة فردية متتالية يساوي ٧٥. إذا افترضنا أن الأعداد الثلاثة هي س، س + ٢، س + ٤، فإن مجموع هذه الأعداد يساوي ٣ س + ٦.

بما أن الأعداد الثلاثة فردية، فإن أول عدد منها هو س، وهو عدد صحيح فردي. لذلك، فإن الفرق بين أي عددين متتاليين في المتتالية هو ٢.

وبالتالي، فإن المعادلة التي تمثل المسألة هي ٣ س + ٦ = ٧٥.

البدائل الأخرى غير صحيحة لأن:

  • ن + ٦ = ٧٥ لا تعبر عن مجموع ثلاثة أعداد، وإنما عن مجموع عددين فقط.
  • ٢ ن + ١ = ٧٥ لا تعبر عن مجموع ثلاثة أعداد صحيحة فردية، وإنما عن مجموع عددين صحيحين فرديين وعدد صحيح زوجي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...