نعم، تصف اللغة التي ذكرتها لغة برمجة رسومية تسهل إنشاء القصص التفاعلية والألعاب والرسوم المتحركة تسمح بمشاركتها مع الآخرين.
هناك العديد من لغات البرمجة الرسومية المتاحة، ولكل منها ميزاتها وجمهورها المستهدف. من بين الأمثلة الشائعة:
Scratch: لغة برمجة رسومية شائعة الاستخدام في التعليم، حيث تسمح للأطفال والمبتدئين بإنشاء مشاريع تفاعلية بسهولة.
يفتح الرابط في نافذة جديدة.
devopedia.org
Scratch programming language logo
Kodu: لغة برمجة رسومية مشابهة لـ Scratch، تم تطويرها من قبل Microsoft.
يفتح الرابط في نافذة جديدة.
www.codeadvantage.org
Kodu programming language logo
Construct 3: لغة برمجة رسومية أكثر قوة مناسبة للمطورين ذوي الخبرة، حيث تسمح بإنشاء ألعاب وتطبيقات أكثر تعقيدًا.
يفتح الرابط في نافذة جديدة.
en.wikipedia.org
Construct 3 programming language logo
GameMaker Studio 2: لغة برمجة رسومية شائعة لإنشاء ألعاب ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد.
يفتح الرابط في نافذة جديدة.
www.igdb.com
GameMaker Studio 2 programming language logo
Unity: محرك ألعاب متعدد المنصات يوفر بيئة برمجة رسومية لإنشاء ألعاب وأحالات تفاعلية.
يفتح الرابط في نافذة جديدة.
unity.com
Unity programming language logo
تتمتع جميع لغات البرمجة الرسومية المذكورة أعلاه بخصائص تجعلها مناسبة لإنشاء محتوى تفاعلي قابل للمشاركة، مثل:
البرمجة بلوك: تسمح بإنشاء التعليمات البرمجية باستخدام كتل مرئية بدلاً من كتابة النص، مما يجعلها سهلة التعلم والاستخدام.
المكونات الجاهزة: توفر مكتبات من المكونات الجاهزة مثل الشخصيات والخلفيات والمؤثرات الصوتية، مما يسهل على المستخدمين البدء بمشاريعهم.
أدوات المشاركة: تسمح بمشاركة المشاريع مع الآخرين عبر الإنترنت أو على أجهزة أخرى.
بالإضافة إلى ذلك، توفر العديد من لغات البرمجة الرسومية مجتمعات نشطة من المطورين الذين يمكنهم تقديم الدعم والتعليمات.
هل لديك أي أسئلة محددة حول لغات البرمجة الرسومية أو كيفية استخدامها لإنشاء محتوى تفاعلي؟