0 تصويتات
بواسطة مجهول

تصنف المخلوقات الحيه الى؟ أهلا بكم من جديد في موقعكم ساعدني للعثور على أحدث الأسئلة والأجوبة حول المناهج التعليمية وحلول الكتب المدرسية، ولمساعدة الطلاب على الوصول إلى درجات كاملة وتميز أكاديمي.

يسعدنا أن نقدم لك حلاً لسؤال تصنف المخلوقات الحيه الى

الإجابة الصحيحة: جاري تحضير  الإجابة

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال تصنف المخلوقات الحيه الى نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع نصائح، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تصنّف المخلوقات الحية إلى ممالك رئيسية،  وتتفرع كلّ مملكة إلى شعب، وتتفرع كلّ شعبة إلى فصائل، وتتفرع كلّ فصيلة إلى رتب، وتتفرع كلّ رتبة إلى طوائف، وتتفرع كلّ طائفة إلى أجناس، وأخيرًا إلى أنواع.
الممالك الرئيسية هي:
مملكة الحيوانات: تضمّ جميع الكائنات الحية متعددة الخلايا التي تتغذّى على كائنات حيّة أخرى، ولها القدرة على الحركة، مثل: الثدييات، والطيور، والزواحف، والبرمائيات، والأسماك، والحشرات.
مملكة النباتات: تضمّ جميع الكائنات الحية متعددة الخلايا ذات الخلايا النباتية، وتقوم بعملية التمثيل الضوئي، مثل: الأشجار، والشجيرات، والأعشاب، والزهور.
مملكة الفطريات: تضمّ جميع الكائنات الحية حقيقية النوى غير متعددة الخلايا، مثل: الفطر، والعفن، والخمائر.
مملكة الطلائعيات: تضمّ جميع الكائنات الحية حقيقية النوى وحيدة الخلية، مثل: الأميبا، والEuglena، والParamecium.
مملكة البدائيات: تضمّ جميع الكائنات الحية وحيدة الخلية بدائية النوى، مثل: البكتيريا.
ملاحظة: هناك نظام تصنيفي حديث يضيف فوق مملكة إلى التسلسل الهرمي، ممّا يجعل التصنيف يتكوّن من ستّة مستويات.
وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا النظام يُستخدم لتصنيف جميع الكائنات الحية المعروفة على وجه الأرض، وهو نظامٌ ديناميكيّ يتغيّر باستمرار مع اكتشافاتٍ علميةٍ جديدة.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...