0 تصويتات
بواسطة مجهول

جميع الخلفاء الراشدين رضي الله عنه من المبشرين بالجنة صواب خطأ؟ أهلا بكم من جديد في موقعكم ساعدني للعثور على أحدث الأسئلة والأجوبة حول المناهج التعليمية وحلول الكتب المدرسية، ولمساعدة الطلاب على الوصول إلى درجات كاملة وتميز أكاديمي.

يسعدنا أن نقدم لك حلاً لسؤال جميع الخلفاء الراشدين رضي الله عنه من المبشرين بالجنة صواب خطأ

الإجابة الصحيحة: جاري تحضير  الإجابة

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال جميع الخلفاء الراشدين رضي الله عنه من المبشرين بالجنة صواب خطأ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع نصائح، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
صواب.
جميع الخلفاء الراشدين الأربعة رضي الله عنهم من المبشرين بالجنة، وهم:
أبو بكر الصديق
عمر بن الخطاب
عثمان بن عفان
علي بن أبي طالب
وقد وردت أحاديث نبوية شريفة صحيحة تبشرهم بالجنة،
منها:
حديث عبد الرحمن بن عوف:
رواه البخاري ومسلم عن عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه، قال: "سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: أبو بكر في الجنة، وعمر في الجنة، وعثمان في الجنة، وعلي في الجنة، وطلحة في الجنة، والزبير في الجنة، وعبد الرحمن بن عوف في الجنة، وسعد بن أبي وقاص في الجنة، وسعيد بن زيد في الجنة، وأبو عبيدة بن الجراح في الجنة."
حديث سعد بن أبي وقاص:
رواه الترمذي وأحمد عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه، قال: "سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: أربعة من قريش في الجنة: أبو بكر، وعمر، وعثمان، وعلي."
ويُعدّ إخبار النبي صلى الله عليه وسلم بِدخولِ شخصٍ ما الجنة بشارةً قطعيةً لا تقبل الشك، فمن بُشّر بالجنة فهو من أهلها بلا ريب.
ملاحظة:
هناك خلاف فيمن هو العاشر من المبشرين بالجنة، فذهب بعض أهل العلم إلى أنّه سعيد بن زيد، بينما ذهب آخرون إلى أنّه أبو عبيدة بن الجراح.
وأخيرًا،
لا ينفي كون جميع الخلفاء الراشدين من المبشرين بالجنة فضل الصحابة الآخرين، فكلّ صحابيٍّ له مكانته ومنزلته عند الله تعالى، لكنّ بشارة النبي صلى الله عليه وسلم للخلفاء الراشدين بِدخولِهم الجنة تُعدّ فضيلةً عظيمةً خصّهم الله بها.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...