0 تصويتات
بواسطة مجهول

عدد الكروموسومات الموجودة في الخلية الجنسية عند الانسان هي 46 كروموسوم صواب خطأ؟ أهلا بكم من جديد في موقعكم ساعدني للعثور على أحدث الأسئلة والأجوبة حول المناهج التعليمية وحلول الكتب المدرسية، ولمساعدة الطلاب على الوصول إلى درجات كاملة وتميز أكاديمي.

يسعدنا أن نقدم لك حلاً لسؤال عدد الكروموسومات الموجودة في الخلية الجنسية عند الانسان هي 46 كروموسوم صواب خطأ

الإجابة الصحيحة: جاري تحضير  الإجابة

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال عدد الكروموسومات الموجودة في الخلية الجنسية عند الانسان هي 46 كروموسوم صواب خطأ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع نصائح، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة هي خطأ. تحتوي الخلية الجسمية عند الإنسان على 46 كروموسوم، أي 23 زوجًا من الكروموسومات. أما الخلية الجنسية عند الإنسان، وهي البويضة والحيوان المنوي، فتحتوي على 23 كروموسومًا فقط، أي نصف عدد الكروموسومات الموجودة في الخلية الجسمية.

التوضيح:

  • الخلايا الجسمية هي الخلايا التي تشكل جسم الإنسان، مثل خلايا الجلد والعضلات والعظام.
  • الخلايا الجنسية هي الخلايا التي تتحد لتكوين جنين جديد، مثل البويضة والحيوان المنوي.
  • يتكون الزوج 23 من الكروموسومات الجنسية، ويحدد جنس الفرد. في الإناث، يكون الزوج 23 عبارة عن كروموسومين X (XX). في الذكور، يكون الزوج 23 عبارة عن كروموسوم X وكروموسوم Y (XY).
  • أثناء عملية الانقسام الاختزالي، تنقسم الخلايا الجنسية إلى خلايا تحتوي على 23 كروموسومًا فقط. هذا يضمن أن يكون لدى كل جنين 46 كروموسومًا، أي 23 كروموسومًا من الأب و23 كروموسومًا من الأم.

الخاتمة:

عدد الكروموسومات الموجودة في الخلية الجنسية عند الإنسان هي 23 كروموسوم، وليس 46 كروموسوم.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...