0 تصويتات
بواسطة مجهول

بروتوكول يستخدم لنقل رسائل البريد الإلكتروني؟ أهلا بكم من جديد في موقعكم ساعدني للعثور على أحدث الأسئلة والأجوبة حول المناهج التعليمية وحلول الكتب المدرسية، ولمساعدة الطلاب على الوصول إلى درجات كاملة وتميز أكاديمي.

يسعدنا أن نقدم لك حلاً لسؤال بروتوكول يستخدم لنقل رسائل البريد الإلكتروني

الإجابة الصحيحة: جاري تحضير  الإجابة

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال بروتوكول يستخدم لنقل رسائل البريد الإلكتروني نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع نصائح، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
يُستخدم بروتوكولان رئيسيان لنقل رسائل البريد الإلكتروني:
بروتوكول نقل البريد البسيط (SMTP): يُستخدم هذا البروتوكول لإرسال رسائل البريد الإلكتروني من خادم المرسل إلى خادم المستلم. وهو بروتوكول بسيط بدون حالة، مما يعني أنه لا يتتبع حالة الرسالة عبر الشبكة.
بروتوكول الوصول إلى الرسائل عبر الإنترنت (IMAP): يُستخدم هذا البروتوكول لاسترداد رسائل البريد الإلكتروني من خادم المستلم إلى عميل البريد الإلكتروني للمستخدم. وهو بروتوكول بحالة، مما يعني أنه يمكنه تتبع حالة الرسالة، مثل ما إذا كانت قد تمت قراءتها أو تم وضع علامة عليها كرسالة غير مرغوب فيها أو حذفها.
بشكل عام، يتم استخدام SMTP لإرسال رسائل البريد الإلكتروني، بينما يتم استخدام IMAP لاسترداد رسائل البريد الإلكتروني. قد تستخدم بعض عملاء البريد الإلكتروني أيضًا بروتوكولًا مختلفًا يسمى POP3 لاسترداد رسائل البريد الإلكتروني، ولكن IMAP هو البروتوكول الأكثر شيوعًا اليوم.
ملاحظات إضافية:
غالبًا ما يتم تشغيل SMTP على المنفذ 25، بينما يتم تشغيل IMAP على المنفذ 143 أو 993 (آمن).
يمكن تشفير كل من SMTP و IMAP باستخدام TLS / SSL.
هناك العديد من بروتوكولات البريد الإلكتروني الأخرى المستخدمة لأغراض محددة، مثل MUA (بروتوكول وكيل المستخدم) و MDA (وكيل تسليم البريد).
هل لديك أي أسئلة أخرى حول بروتوكولات البريد الإلكتروني؟
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...