0 تصويتات
بواسطة مجهول

اعتقد العالم فلمنج أن البنسليوم يفرز مادة تقتل البكتيريا؟ أهلا بكم من جديد في موقعكم ساعدني للعثور على أحدث الأسئلة والأجوبة حول المناهج التعليمية وحلول الكتب المدرسية، ولمساعدة الطلاب على الوصول إلى درجات كاملة وتميز أكاديمي.

يسعدنا أن نقدم لك حلاً لسؤال اعتقد العالم فلمنج أن البنسليوم يفرز مادة تقتل البكتيريا

الإجابة الصحيحة: جاري تحضير  الإجابة

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اعتقد العالم فلمنج أن البنسليوم يفرز مادة تقتل البكتيريا نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع نصائح، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نعم، اعتقد العالم فلمنج أن البنسليوم يفرز مادة تقتل البكتيريا.
في عام 1928، لاحظ فلمنج وجود فطر ينمو حول فطر البنسليوم في وعاء اختبار به بكتيريا، ووجد أن الفطر منع نمو البكتيريا في المنطقة المحيطة به. استنتج فلمنج أن الفطر يفرز مادة مضادة للبكتيريا، وأطلق على هذه المادة اسم "البنسلين".
أجرى فلمنج المزيد من التجارب لتأكيد خصائص البنسلين المضادة للبكتيريا، ووجد أنه فعال ضد مجموعة واسعة من البكتيريا. نشر فلمنج نتائجه في عام 1929، لكن لم تلقى اكتشافه اهتمامًا كبيرًا في ذلك الوقت.
في الأربعينيات، تمكن العلماء من تطوير تقنيات لإنتاج البنسلين بكميات كبيرة، مما أدى إلى ثورة في علاج الأمراض المعدية. أصبح البنسلين أول مضاد حيوي على نطاق واسع، وساعد في إنقاذ ملايين الأرواح.
لا يزال البنسلين أحد أهم المضادات الحيوية حتى اليوم، ويستخدم لعلاج مجموعة واسعة من العدوى البكتيرية.
ملاحظة: لم يتم التحقق من صحة المعلومات الواردة في هذه الإجابة من قبل مصادر علمية موثوقة.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...