0 تصويتات
بواسطة مجهول

تولى الخلافة بعد الخليفة معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنة يزيد بن معاوية؟ أهلا بكم من جديد في موقعكم ساعدني للعثور على أحدث الأسئلة والأجوبة حول المناهج التعليمية وحلول الكتب المدرسية، ولمساعدة الطلاب على الوصول إلى درجات كاملة وتميز أكاديمي.

يسعدنا أن نقدم لك حلاً لسؤال تولى الخلافة بعد الخليفة معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنة يزيد بن معاوية

الإجابة الصحيحة: جاري تحضير  الإجابة

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال تولى الخلافة بعد الخليفة معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنة يزيد بن معاوية نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نعم، تولى الخلافة بعد الخليفة معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه ابنه يزيد بن معاوية وذلك في عام 60 هـ الموافق 680 م.
كان معاوية قد عهد بالخلافة ليزيد قبل وفاته، على الرغم من وجود معارضة من بعض الصحابة، مثل الحسين بن علي بن أبي طالب وعبد الله بن الزبير.
واجه يزيد بن معاوية تحديات كبيرة خلال حكمه، أهمها معركة كربلاء عام 680 م، والتي استشهد فيها الحسين بن علي وأهل بيته. كما ثار عليه عبد الله بن الزبير في الحجاز، لكن يزيد تمكن من قمع ثورته عام 692 م.
توفي يزيد بن معاوية عام 683 م، تاركاً وراءه خلافة مضطربة، أدت إلى انقسام العالم الإسلامي إلى معسكرين: الأمويون في دمشق، والخلافة العباسية في بغداد.
ملاحظة:
هناك خلاف حول شرعية خلافة يزيد بن معاوية، حيث يرى الشيعة أنه لا يحق له تولي الخلافة بعد وفاة معاوية، بينما يرى السنة أنه تولى الخلافة بشكل شرعي.
هل تود معرفة المزيد عن يزيد بن معاوية أو عن هذه الفترة من التاريخ الإسلامي؟

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...