0 تصويتات
بواسطة
ماذا يفيد تقدم (بغير حبك) على الفعل (لم يخفق)في البيت (بغير حبك لم يخفق لنا وتر من قال:ينسى غريب الدار ناديه)؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي: ماذا يفيد تقدم (بغير حبك) على الفعل (لم يخفق)في البيت (بغير حبك لم يخفق لنا وتر من قال:ينسى غريب الدار ناديه)؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل على سؤالكم ماذا يفيد تقدم (بغير حبك) على الفعل (لم يخفق)في البيت (بغير حبك لم يخفق لنا وتر من قال:ينسى غريب الدار ناديه)؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

يفيد تقدم (بغير حبك) على الفعل (لم يخفق) في البيت (بغير حبك لم يخفق لنا وتر من قال:ينسى غريب الدار ناديه) ما يلي:

  • التأكيد على أهمية حب الوطن. فالشاعر يؤكد أن حب الوطن هو السبب الوحيد الذي يجعل الأوتار لا تخفق، أي لا تصدر أصواتاً. وذلك لأن حب الوطن هو الذي يمنح الإنسان القوة والثبات في وجه الغربة والضياع.
  • التركيز على فكرة أن حب الوطن لا ينسى. فالشاعر يرد على من يقول أن غريب الدار ينسى وطنه، ويؤكد أن حب الوطن لا ينسى أبداً، حتى لو كان الإنسان بعيداً عن وطنه.

ويمكن توضيح ذلك على النحو التالي:

  • التأكيد على أهمية حب الوطن:

عندما يتقدم (بغير حبك) على الفعل (لم يخفق)، فإن ذلك يعطيه أهمية أكبر، ويجعله مركز الاهتمام في البيت. فالشاعر يريد أن يؤكد على أن حب الوطن هو السبب الوحيد الذي يجعل الأوتار لا تخفق، أي لا تصدر أصواتاً. وذلك لأن حب الوطن هو الذي يمنح الإنسان القوة والثبات في وجه الغربة والضياع.

  • التركيز على فكرة أن حب الوطن لا ينسى:

عندما يتقدم (بغير حبك) على الفعل (لم يخفق)، فإنه يؤكد أن حب الوطن لا ينسى أبداً، حتى لو كان الإنسان بعيداً عن وطنه. وذلك لأن حب الوطن هو الذي يمنح الإنسان الشعور بالانتماء والارتباط بالوطن، وهو شعور لا يمكن أن يزول أبداً.

وهكذا، فإن تقدم (بغير حبك) على الفعل (لم يخفق) في البيت (بغير حبك لم يخفق لنا وتر من قال:ينسى غريب الدار ناديه) يفيد تأكيد أهمية حب الوطن، والتركيز على فكرة أن حب الوطن لا ينسى.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...