0 تصويتات
بواسطة مجهول
تتكاثر النباتات البدرية بواسطة عملية التلقيح أما النباتات اللابدرية فتتكاثر بإنتاج الأبواغ وهي خلايا يمكنها أن تنمو وتصبح نباتا جديدا؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال تتكاثر النباتات البدرية بواسطة عملية التلقيح أما النباتات اللابدرية فتتكاثر بإنتاج الأبواغ وهي خلايا يمكنها أن تنمو وتصبح نباتا جديدا؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال تتكاثر النباتات البدرية بواسطة عملية التلقيح أما النباتات اللابدرية فتتكاثر بإنتاج الأبواغ وهي خلايا يمكنها أن تنمو وتصبح نباتا جديدا؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة

النباتات البدرية هي النباتات التي تحتوي على بذور. وتتكاثر هذه النباتات عن طريق عملية التلقيح، وهي عملية اتحاد خليتين جنسيتين، خلية منوية من الذكر وخلية بيضة من الأنثى. تنتقل خلية الحيوان المنوي إلى الخلية البويضة عن طريق الرياح أو الحشرات أو الحيوانات. وعندما تتحد الخليتان، تتكون خلية جديدة تسمى خلية الجرثومة. تنمو خلية الجرثومة وتصبح نباتا جديدا.

النباتات اللابدرية هي النباتات التي لا تحتوي على بذور. وتتكاثر هذه النباتات عن طريق إنتاج الأبواغ. البوغة هي خلية جنسية غير كاملة النمو. يمكن أن تنمو البوغة وتصبح نباتا جديدا دون الحاجة إلى اتحادها مع خلية منوية.

الفرق بين تكاثر النباتات البدرية والنباتات اللابدرية

الصفة النباتات البدرية النباتات اللابدرية
وجود البذور تحتوي لا تحتوي
طريقة التكاثر التلقيح إنتاج الأبواغ
اتحاد الخليتين الجنسيتين ضروري غير ضروري
انتقال خلية الحيوان المنوي إلى الخلية البويضة ضروري غير ضروري
نمو خلية الجرثومة ضروري ضروري

الأهمية الاقتصادية للنباتات البدرية والنباتات اللابدرية

تعتبر النباتات البدرية والنباتات اللابدرية من أهم النباتات على سطح الأرض. فهي مصدر الغذاء والدواء والمواد الخام للعديد من الصناعات.

بعض الأمثلة على النباتات البدرية والنباتات اللابدرية

النبات البدرية اللابدرية
الأشجار الصنوبر، الأرز، البلوط الطحالب، الحزازيات، السرخسيات
الشجيرات التوت، البرقوق، التفاح الطحالب، الحزازيات، الزنابق
الأعشاب القمح، الأرز، الذرة الطحالب، الحزازيات، الزنابق

خاتمة

تختلف النباتات البدرية والنباتات اللابدرية في طريقة تكاثرها. تتكاثر النباتات البدرية عن طريق عملية التلقيح، أما النباتات اللابدرية فتتكاثر عن طريق إنتاج الأبواغ.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...