0 تصويتات
بواسطة مجهول
رتب تسلسل الأعضاء التالية خلال عملية طرح البول إلى خارج الجسم. الأنبوب الجامع، قناة الحالب، الشريان الكلوي، الأنابيب الكلوية، محفظة بومان، المثانة.؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال رتب تسلسل الأعضاء التالية خلال عملية طرح البول إلى خارج الجسم. الأنبوب الجامع، قناة الحالب، الشريان الكلوي، الأنابيب الكلوية، محفظة بومان، المثانة.؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال رتب تسلسل الأعضاء التالية خلال عملية طرح البول إلى خارج الجسم. الأنبوب الجامع، قناة الحالب، الشريان الكلوي، الأنابيب الكلوية، محفظة بومان، المثانة.؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تسلسل الأعضاء خلال عملية طرح البول إلى خارج الجسم هو كالتالي:

  1. محفظة بومان: وهي كيس صغير يقع داخل كل كلية، ووظيفتها تصفية الدم وإنتاج البول الأولي.
  2. الأنابيب الكلوية: وهي مجموعة من الأنابيب الدقيقة التي تمتد من محفظة بومان إلى الحالب، ووظيفتها إعادة امتصاص الماء والأملاح والمواد الغذائية من البول الأولي، وإفراز الفضلات إلى البول.
  3. الأنبوب الجامع: وهو أنبوب يجمع البول من الأنابيب الكلوية، ويصب في الحالب.
  4. الحالب: وهو أنبوب ينقل البول من الكلى إلى المثانة.
  5. المثانة: وهي عضو مجوف يقع أسفل البطن، ووظيفتها تخزين البول حتى يتم إفراغه.
  6. قناة مجرى البول: وهي أنبوب ينقل البول من المثانة إلى خارج الجسم.

التوضيح:

تبدأ عملية طرح البول في محفظة بومان، حيث يتم تصفية الدم وإنتاج البول الأولي. ثم يمر البول الأولي عبر الأنابيب الكلوية، حيث يتم إعادة امتصاص الماء والأملاح والمواد الغذائية من البول، وإفراز الفضلات إلى البول. ثم يصب البول من الأنابيب الكلوية في الأنبوب الجامع، والذي يجمع البول من الكليتين ويصب في الحالب. ثم ينقل الحالب البول من الكلى إلى المثانة، حيث يتم تخزين البول حتى يتم إفراغه. ثم يمر البول من المثانة عبر قناة مجرى البول إلى خارج الجسم.

الملاحظات:

  • الشريان الكلوي يزود الكلى بالدم، ولكنه ليس عضوًا أساسيًا في عملية طرح البول.
  • الأنابيب الكلوية تسمى أيضًا الأنابيب النفاثة.
  • الأنبوب الجامع يسمى أيضًا الأنبوب الملتحم.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...