0 تصويتات
بواسطة مجهول
تنتج عن الخاصية الكيميائية حدوث تفاعل كيميائي بحيث ..................... تتحول الى مواد جديدة لايمكن عكس التغيرات بطرائق فيزيائية بسيطة تغير خواص المادة دون أن تغير نوعها؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال تنتج عن الخاصية الكيميائية حدوث تفاعل كيميائي بحيث ..................... تتحول الى مواد جديدة لايمكن عكس التغيرات بطرائق فيزيائية بسيطة تغير خواص المادة دون أن تغير نوعها؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال تنتج عن الخاصية الكيميائية حدوث تفاعل كيميائي بحيث ..................... تتحول الى مواد جديدة لايمكن عكس التغيرات بطرائق فيزيائية بسيطة تغير خواص المادة دون أن تغير نوعها؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

**تنتج عن الخاصية الكيميائية حدوث تفاعل كيميائي بحيث ** تتحد المواد المتفاعلة لتكوين مواد جديدة.

التوضيح:

الخاصية الكيميائية هي خاصية تعبر عن طبيعة المادة وتفاعلها مع المواد الأخرى. وتتميز الخصائص الكيميائية بأنها لا يمكن قياسها أو ملاحظتها مباشرة، وإنما يتم ملاحظتها من خلال حدوث تفاعل كيميائي.

فعندما تتفاعل المواد مع بعضها البعض، فإنها تتحد لتكوين مواد جديدة لها خواص مختلفة عن خواص المواد المتفاعلة. وهذه العملية تسمى التفاعل الكيميائي.

مثال على ذلك، عند حرق قطعة من الخشب، فإنها تتفاعل مع الأكسجين الموجود في الهواء لتكوين ثاني أكسيد الكربون وبخار الماء. ونتيجة لهذا التفاعل، فإن الخشب يتحول إلى مواد جديدة لها خواص مختلفة عن الخشب الأصلي، مثل اللون والرائحة والقابلية للاشتعال.

وبشكل عام، فإن الخصائص الكيميائية لا يمكن عكسها بطرائق فيزيائية بسيطة، مثل التسخين أو التبريد أو الضغط. فعلى سبيل المثال، لا يمكن تحويل ثاني أكسيد الكربون إلى الخشب مرة أخرى باستخدام الحرارة أو الضغط.

وبذلك، فإن الإجابة الصحيحة على السؤال هي:

تتحد المواد المتفاعلة لتكوين مواد جديدة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...