0 تصويتات
بواسطة مجهول
عدد الكروموسومات في الخلية الجنسية لمخلوق حي تساوي ضعف عدد الكروموسومات في الخلية الأم. صواب خطأ؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال عدد الكروموسومات في الخلية الجنسية لمخلوق حي تساوي ضعف عدد الكروموسومات في الخلية الأم. صواب خطأ؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال عدد الكروموسومات في الخلية الجنسية لمخلوق حي تساوي ضعف عدد الكروموسومات في الخلية الأم. صواب خطأ؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
خطأ.
عدد الكروموسومات في الخلية الجنسية نصف عدد الكروموسومات في الخلية الأم.
السبب:
تحتوي الخلايا الجسمية (الخلايا غير الجنسية) على مجموعة ثنائية من الكروموسومات (2n).
تأتي هذه الكروموسومات من زوجين متماثلين، أحدهما من الأب والآخر من الأم.
عند تكوين الخلايا الجنسية (البويضات والحيوانات المنوية) من خلال عملية الانقسام الاختزالي، تنقسم الكروموسومات مرتين، مما يؤدي إلى تقليل عدد الكروموسومات إلى النصف.
تحتوي كل خلية جنسية (n) على مجموعة أحادية من الكروموسومات.
عندما تتحدد البويضة والحيوان المنوي أثناء الإخصاب، تتحد مجموعات الكروموسومات أحادية الصبغية لتكوين خلية جديدة ذات مجموعة ثنائية من الكروموسومات.
ملاحظة:
هناك بعض الاستثناءات لهذه القاعدة، مثل النحل وبعض الحشرات، حيث يكون عدد الكروموسومات في الخلايا الجنسية مساوياً لعدد الكروموسومات في الخلايا الجسمية.
لذلك، فإن العبارة "عدد الكروموسومات في الخلية الجنسية لمخلوق حي تساوي ضعف عدد الكروموسومات في الخلية الأم" هي خاطئة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...