0 تصويتات
بواسطة
قال يامير المؤمنين ان كنت غلاما فلست باصغر من هدهد سليمان؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال قال يامير المؤمنين ان كنت غلاما فلست باصغر من هدهد سليمان؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال قال يامير المؤمنين ان كنت غلاما فلست باصغر من هدهد سليمان؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
في هذه العبارة، يرد الحسن بن الفضل على زجر الخليفة له عندما أراد أن يتكلم في مجلسه. يقول الحسن: "يا أمير المؤمنين، إن كنت صبيا، فلست بأصغر من هدهد سليمان".

يقصد الحسن بهذا أن صغر السن ليس عائقاً أمام المعرفة والحكمة. ففي قصة سليمان عليه السلام، كان الهدهد طائراً صغيراً، ولكنه كان يتمتع بمعرفة واسعة وحكمة بالغة. فقد استطاع الهدهد أن يخبر سليمان عليه السلام بأخبار القوم الذين أرسله إليهم، وأن يكشف له عن حيلتهم.

وبناءً على هذا، فإن الحسن بن الفضل يدافع عن حقه في الكلام، ويؤكد أنه ليس أقل حكمة من هدهد سليمان، على الرغم من صغر سنه.

وهناك تفسير آخر لهذه العبارة، وهو أن الحسن بن الفضل يشير إلى أن صغر السن لا يعني بالضرورة عدم الجدية أو عدم القدرة على تحمل المسؤولية. ففي قصة سليمان عليه السلام، كان الهدهد طائراً صغيراً، ولكنه كان يتمتع بجدٍ ومسؤولية كبيرين. فقد استطاع الهدهد أن يسافر إلى بلاد بعيدة، وأن يجمع معلومات مهمة عن القوم الذين أرسله إليهم.

وبناءً على هذا، فإن الحسن بن الفضل يدافع عن حقه في الكلام، ويؤكد أنه ليس أقل جدية أو مسؤولية من هدهد سليمان، على الرغم من صغر سنه.

وعلى أي حال، فإن هذه العبارة تعكس ذكاء الحسن بن الفضل وسرعة بديهته، كما أنها تؤكد على أهمية العلم والحكمة، بغض النظر عن العمر.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...