0 تصويتات
بواسطة مجهول
الانتشارهي عملية انتقال الجزيئات من المناطق ذات التركيز المنخفض إلى المناطق ذات التركيز المرتفع. صواب خطأ؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال الانتشارهي عملية انتقال الجزيئات من المناطق ذات التركيز المنخفض إلى المناطق ذات التركيز المرتفع. صواب خطأ؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال الانتشارهي عملية انتقال الجزيئات من المناطق ذات التركيز المنخفض إلى المناطق ذات التركيز المرتفع. صواب خطأ؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة

الجواب: خطأ.

التوضيح:

الانتشار هو عملية انتقال الجزيئات من المناطق ذات التركيز العالي إلى المناطق ذات التركيز المنخفض. وذلك بسبب الحركة الحرارية للجزيئات، والتي تؤدي إلى اصطدام الجزيئات بعضها ببعض، مما يتسبب في انتقالها من المناطق ذات التركيز العالي إلى المناطق ذات التركيز المنخفض.

وبالتالي، فإن العبارة "الانتشار هي عملية انتقال الجزيئات من المناطق ذات التركيز المنخفض إلى المناطق ذات التركيز المرتفع" هي عبارة خاطئة.

مثال توضيحي:

إذا وضعنا قطرة عطر في غرفة، فإن جزيئات العطر ستنتشر في جميع أنحاء الغرفة من المنطقة ذات التركيز العالي (قطرة العطر) إلى المناطق ذات التركيز المنخفض (باقي أنحاء الغرفة).

وإذا وضعنا قطعة من السكر في كوب من الماء، فإن جزيئات السكر ستنتشر في جميع أنحاء الماء من المنطقة ذات التركيز العالي (قطعة السكر) إلى المناطق ذات التركيز المنخفض (باقي أنحاء الماء).

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...