نعم، لتغيير اتجاه الكائن إلى الجهة المعاكسة عند ملامسته لحافة المنصة نستخدم لبنة الاتجاه "ارتد إذا كنت عند الحافة". هذه اللبنة من الفئة "التوجيه"، وهي تعمل على تغيير اتجاه الكائن إلى 180 درجة عند ملامسته لحافة المنصة.
لاستخدام هذه اللبنة، نحتاج أولاً إلى إنشاء كائن على المنصة. ثم، نقوم بإضافة لبنة "ارتد إذا كنت عند الحافة" إلى مجموعة الإجراءات للكائن. أخيرًا، نقوم بتحديد الاتجاه الذي نريد أن يتغير إليه الكائن عند ملامسته لحافة المنصة.
على سبيل المثال، إذا أردنا أن يتغير اتجاه الكائن إلى اليمين عند ملامسته لحافة المنصة، فسنحدد الاتجاه "يمين" في لبنة "ارتد إذا كنت عند الحافة".
إليك مثال على كيفية استخدام لبنة "ارتد إذا كنت عند الحافة":
عندما يتم النقر على الفأرة،
ابدأ الحركة للأمام
ارتد إذا كنت عند الحافة
في هذا المثال، عندما يتم النقر على الفأرة، سيبدأ الكائن في التحرك للأمام. إذا وصل الكائن إلى حافة المنصة، فسيتغير اتجاهه إلى العكس.
يمكنك أيضًا استخدام لبنة "ارتد إذا كنت عند الحافة" لإنشاء ألعاب بسيطة. على سبيل المثال، يمكنك استخدامها لإنشاء لعبة حيث يجب على اللاعب توجيه الكائن من خلال متاهة.