0 تصويتات
بواسطة
لتغيير اتجاه الكائن إلى الجهة المعاكسة عند ملامسته لحافة المنصة نستخدم لبنة الاتجاه؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال لتغيير اتجاه الكائن إلى الجهة المعاكسة عند ملامسته لحافة المنصة نستخدم لبنة الاتجاه؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال لتغيير اتجاه الكائن إلى الجهة المعاكسة عند ملامسته لحافة المنصة نستخدم لبنة الاتجاه؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نعم، يمكن استخدام لبنة الاتجاه لتغيير اتجاه الكائن إلى الجهة المعاكسة عند ملامسته لحافة المنصة. إليك كيفية عمل ذلك:
1. إضافة لبنة الاتجاه:
افتح المشروع الخاص بك في محرر Scratch.
من لوحة الأوامر، انقر على "الحركة" ثم اختر "لبنة الاتجاه".
اسحب لبنة الاتجاه إلى منطقة النص البرمجي.
2. تحديد اتجاه الكائن:
في لبنة الاتجاه، افتح القائمة المنسدلة وحدد "عكس الاتجاه الحالي".
3. إضافة شروط التصادم:
من لوحة الأوامر، انقر على "الحس" ثم اختر "لبنة عند لمس الحافة".
اسحب لبنة "عند لمس الحافة" إلى منطقة النص البرمجي.
قم بتوصيل لبنة "عند لمس الحافة" بلبنة "الاتجاه".
4. اختبار المشروع:
اضغط على زر العلم الأخضر لتشغيل المشروع.
تحرك الكائن حول المنصة.
عندما يلمس الكائن حافة المنصة، سيتحول اتجاهه إلى الاتجاه المعاكس.
ملاحظات:
يمكنك تغيير زاوية الاتجاه باستخدام المُنزلّق في لبنة "الاتجاه".
يمكنك إضافة أصوات أو رسوم متحركة عند تغيير اتجاه الكائن.
ملخص:
تُستخدم لبنة الاتجاه لتغيير اتجاه الكائن. في هذا المثال، يتم استخدام لبنة "عند لمس الحافة" لتغيير اتجاه الكائن إلى الاتجاه المعاكس عند ملامسته لحافة المنصة.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...