0 تصويتات
بواسطة
لماذا اضيف محلول كلوريد الباريوم وما هو الراسب المتكون مع كتابة المعادله؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال لماذا اضيف محلول كلوريد الباريوم وما هو الراسب المتكون مع كتابة المعادله؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال لماذا اضيف محلول كلوريد الباريوم وما هو الراسب المتكون مع كتابة المعادله؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

يضاف محلول كلوريد الباريوم لمحلول كبريتات الصوديوم لتكوين راسب أبيض من كبريتات الباريوم. يرجع ذلك إلى أن أيونات الباريوم (Ba2+) وأيونات الكبريتات (SO42-) تتفاعل مع بعضها البعض لتكوين ملح كبريتات الباريوم غير القابل للذوبان.

المعادلة الكيميائية:

BaCl2(aq) + Na2SO4(aq) → BaSO4(s) + 2NaCl(aq)

الشرح:

في هذه المعادلة، يتفاعل أيون الباريوم (Ba2+) من كلوريد الباريوم (BaCl2) مع أيون الكبريتات (SO42-) من كبريتات الصوديوم (Na2SO4) لتكوين كبريتات الباريوم (BaSO4) غير القابل للذوبان. ينتج عن هذا التفاعل راسب أبيض من كبريتات الباريوم.

أهمية هذا التفاعل:

يستخدم هذا التفاعل في اختبارات الكشف عن أيونات الكبريتات. عندما يضاف محلول كلوريد الباريوم لمحلول يحتوي على أيونات الكبريتات، يتكون راسب أبيض من كبريتات الباريوم. يشير وجود الراسب إلى وجود أيونات الكبريتات في المحلول.

أمثلة أخرى على استخدامات هذا التفاعل:

يستخدم هذا التفاعل أيضًا في تصنيع كبريتات الباريوم، وهي مادة تستخدم في العديد من التطبيقات، بما في ذلك الطب، والصناعة، والتصوير الفوتوغرافي.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...