0 تصويتات
بواسطة
مايدل على أن الأنبياء لا يعلمون الغيب عدم معرفة سليمان عليه السلام بحال سبأ في اليمن . صواب خطأ؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال مايدل على أن الأنبياء لا يعلمون الغيب عدم معرفة سليمان عليه السلام بحال سبأ في اليمن . صواب خطأ؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال مايدل على أن الأنبياء لا يعلمون الغيب عدم معرفة سليمان عليه السلام بحال سبأ في اليمن . صواب خطأ؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب: صواب

التوضيح:

يذكر القرآن الكريم في سورة النمل أن نبي الله سليمان أرسل الهدهد ليخبره عن حال سبأ في اليمن، فقال الهدهد: "وجئتك من سبأ بنبأ يقين" (النمل:22). وهذا دليل على أن سليمان عليه السلام لم يكن يعلم بحال سبأ إلا بما أخبر به الهدهد.

وهذا يدل على أن الأنبياء لا يعلمون الغيب مطلقًا، وإنما يعلمون ما يشاء الله أن يعلمهم به، سواء كان ذلك عن طريق الوحي، أو عن طريق الخوارق، أو عن طريق الوسائل العادية.

وهناك أمثلة أخرى على عدم علم الأنبياء بالغيب، منها:

  • سؤال عيسى عليه السلام الله تعالى عن موعد قيام الساعة، فقال الله تعالى له: "لا يعلم ذلك إلا الله" (الأنعام:34).
  • سؤال موسى عليه السلام الله تعالى عن كيفية خلق السماوات والأرض، فقال الله تعالى له: "لا أعلم الغيب" (الأعراف:187).

وهذه الأمثلة تدل على أن الأنبياء هم بشر، ولهم ما للبشر من قدرات وحدود، فهم لا يعلمون الغيب إلا بما يشاء الله أن يعلمهم به.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...