0 تصويتات
بواسطة
القيمه الوارده في البيت الاول من قصيده الجبل الاشم؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال القيمه الوارده في البيت الاول من قصيده الجبل الاشم؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال القيمه الوارده في البيت الاول من قصيده الجبل الاشم؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
القيمة الواردة في البيت الأول من قصيدة الجبل الأشم هي التشبيه. شبه الشاعر الشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي -رحمه الله- بالجبل الأشم، وذلك لِعِظَمِ مكانته العلمية وفضله وسمو أخلاقه.
التشبيه هو أسلوب بلاغي يُقارن فيه شيء بشيء آخر بِحرفِ التشبيه، مثل "كَ" أو "مثل" أو "كأن". في هذا البيت، استخدم الشاعر حرف التشبيه "ك" لِمُقارنة الشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي بالجبل الأشم.
الجبل الأشم هو جبلٌ عالٍ شامخٌ، يتميز بلونه الأسود الداكن. يُعرف هذا الجبل بِعِظَمِهِ وشموخهِ، وهو رمزٌ للقوةِ والثباتِ.
الشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي -رحمه الله- عالمٌ جليلٌ وعَلَمٌ من أعلامِ الإسلامِ. اشتهر بِعِظَمِ علمهِ وفضلهِ وسمو أخلاقهِ.
التشبيه بين الشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي والجبل الأشم يدل على عظمة مكانة الشيخ العلمية وفضله وسمو أخلاقه. كما يدل على ثباته على الحق وقوته في مواجهة الباطل.
القيمة التربوية من هذا البيت هي أن العلمَ شرفٌ ومكانةٌ عاليةٌ، وأنّ العلماءَ هم ورثةُ الأنبياءِ.
ملاحظة: هذه القيمة هي اجتهادٌ شخصيٌ، وقد تختلف القيمُ الواردةُ في البيتِ من شخصٍ لآخرَ.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...