0 تصويتات
بواسطة
ماهو الحيوان المائي الذي له 3 قلوب؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال ماهو الحيوان المائي الذي له 3 قلوب؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال ماهو الحيوان المائي الذي له 3 قلوب؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الحيوان المائي الذي له 3 قلوب هو الأخطبوط. الأخطبوط هو حيوان بحري من فصيلة رأسيات الأرجل، ويتميز برأسه الكبير ذو 8 أذرع. الأخطبوط له 3 قلوب، قلبان رئيسيان يضخان الدم إلى جميع أنحاء جسمه، وقلب واحد صغير يضخ الدم إلى رأسه.

القلبان الرئيسيان للأخطبوط يقعان في صدره، وهما مسؤولان عن ضخ الدم الأزرق إلى باقي أجزاء جسمه. القلب الصغير يقع في رأسه، ووظيفته ضخ الدم إلى الدماغ والعيون.

يحتاج الأخطبوط إلى نظام قلبي معقد لأنه حيوان مفترس يتحرك بسرعة ونشاط. الدم الأزرق للأخطبوط يحتوي على الهيموجلوبين الذي يحمل الأكسجين إلى الخلايا.

بالإضافة إلى القلب، يمتلك الأخطبوط أيضًا 9 عقول. 8 من هذه العقول تقع في أذرعه، ووظيفتها التحكم في حركات الأذرع. العقل التاسع يقع في رأسه، ووظيفته التحكم في الوظائف الحيوية الأخرى، مثل الرؤية والحركة والتنفس.

الأخطبوط هو حيوان مثير للاهتمام للغاية، ويتميز بالعديد من الخصائص الفريدة. نظامه القلبي المعقد هو مجرد مثال واحد على قدراته الفريدة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 13، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...