0 تصويتات
بواسطة
ماهو الحيوان الذي له خمسة قلوب؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال ماهو الحيوان الذي له خمسة قلوب؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال ماهو الحيوان الذي له خمسة قلوب؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الحيوان الذي له خمسة قلوب هو دودة الأرض. تمتلك دودة الأرض خمسة قلوب كاذبة، أو ما يسمى القلب الحلقي. تقع هذه القلوب على شكل حلق حول المريء، وهي مسؤولة عن دفع الدم إلى جميع أنحاء جسم الدودة.

القلب الحلقي هو عبارة عن أنبوب عضلي يمتد على طول جسم الدودة. يحتوي كل قلب حلقي على زوج من الصمامات، والتي تسمح للدم بالتدفق في اتجاه واحد فقط. ينبض القلب الحلقي بشكل مستمر، ويدفع الدم إلى الأوعية الدموية التي تنتشر في جميع أنحاء الجسم.

يساعد وجود خمسة قلوب في دودة الأرض على ضمان تدفق الدم بشكل فعال إلى جميع أنحاء جسمها. هذا مهم لأن دودة الأرض تعيش في التربة، حيث تواجه مقاومة كبيرة من التربة الرطبة.

الحيوانات الأخرى التي لديها أكثر من قلب واحد هي:

  • رأسيات الأرجل، مثل الأخطبوط والحبار، لديها ثلاثة قلوب.
  • بعض الأسماك، مثل سمك الغضروف، لديها قلبان.
  • بعض الزواحف، مثل السحالي والثعابين، لديها قلبان.

تجدر الإشارة إلى أن القلوب الكاذبة الموجودة في دودة الأرض ليست قلوبًا كاملة التكوين. فهي لا تضخ الدم بنفس الطريقة التي يضخها القلب البشري.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 13، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...