0 تصويتات
بواسطة
لماذا الأخطبوط لديه خمسة قلوب؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال لماذا الأخطبوط لديه خمسة قلوب؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال لماذا الأخطبوط لديه خمسة قلوب؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الأخطبوط لديه ثلاثة قلوب، وليس خمسة. القلبان الرئيسيان هما قلبان حلقيّان، يقعان خلف رأس الأخطبوط، ويعملان على ضخ الدم إلى الخياشيم. أما القلب الثالث فهو قلب جانبي، يقع خلف القلبين الرئيسيين، ويعمل على ضخ الدم إلى باقي أجزاء الجسم.

يرجع سبب وجود ثلاثة قلوب للأخطبوط إلى تركيب دمه الفريد. يحتوي دم الأخطبوط على بروتين يسمى الهيموسيانين، وهو بروتين ناقل للأكسجين قائم على النحاس، وليس على الحديد كما هو الحال في الدم البشري. الهيموسيانين أقل كفاءة من الهيموجلوبين في نقل الأكسجين، لذلك تساعد القلوب الثلاثة على تعويض هذا عن طريق ضخ الدم عند ضغط أعلى حول الجسم.

عندما يسبح الأخطبوط، يتوقف أحد القلبين الرئيسيين عن النبض، وهو السبب الرئيسي لتفضيل هذه المخلوقات للزحف بدلاً من السباحة. وذلك لأن ضخ الدم عند ضغط مرتفع يتطلب طاقة كبيرة، وبالتالي فإن السباحة السريعة تتطلب طاقة أكثر مما يستطيع الأخطبوط توفيره.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...