0 تصويتات
بواسطة
ما اعراب يميزك التسامح؟ اهلا بكم في موقع ساعدني من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال ما اعراب يميزك التسامح؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال ما اعراب يميزك التسامح؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

اعراب جملة "يميّزك التسامح" هو:

  • يميّزك: فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة المقدرة على الياء المنقلبة عن التنوين في آخره، والفاعل ضمير مستتر تقديره "هو".
  • التسامح: مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.

وأما التوضيح فهو أن جملة "يميّزك التسامح" جملة فعلية، وفعلها "يميّز" هو فعل تام مهموز، وفاعله ضمير مستتر تقديره "هو"، ومفعوله به منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره، وهو "التسامح".

ومعنى الجملة هو أن التسامح من الصفات التي تميزك عن غيرك، أي أنك شخص تسامح الآخرين على أخطائهم، ولا تأخذهم على محمل الجد، وتتقبل اختلافاتهم.

ويمكن إعراب الجملة بشكل آخر، وهو:

  • يميّزك: فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة المقدرة على الياء المنقلبة عن التنوين في آخره، والفاعل ضمير مستتر تقديره "هو"، والكاف ضمير متصل مبني على الضم في محل نصب مفعول به.
  • التسامح: تمييز منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.

وأما التوضيح فهو أن إعراب الجملة بهذا الشكل يعتمد على اعتبار أن "التسامح" تمييزًا للفعل "يميّز". ومعنى الجملة بهذا الشكل هو أن التسامح هو ما يميّزك عن غيرك، أي أنك شخص تسامح الآخرين على أخطائهم، ولا تأخذهم على محمل الجد، وتتقبل اختلافاتهم.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 6، 2020 بواسطة هادية
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
3 إجابة
سُئل فبراير 20، 2021 في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 25، 2021 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...