0 تصويتات
بواسطة
خلق الله الارض وما فيها من انسان وزينها بالخضره فى الارض؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال خلق الله الارض وما فيها من انسان وزينها بالخضره فى الارض؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال خلق الله الارض وما فيها من انسان وزينها بالخضره فى الارض؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

نعم خلق الله تعالى الأرض وما فيها من إنسان وزينها بالخضرة في الأرض. وجاء ذكر ذلك في القرآن الكريم في عدة آيات منها قوله تعالى:

  • "وَالْأَرْضَ مَدَدْنَاهَا وَأَلْقَيْنَا فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْبَتْنَا فِيهَا مِنْ كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ" [ق: 7].
  • "وَمِنْ آيَاتِهِ أَنَّكَ تَرَى الْأَرْضَ خَاشِعَةً فَإِذَا أَنْزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ إِنَّ الَّذِي أَحْيَاهَا لَمُحْيِي الْمَوْتَى إِنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ" [الروم: 50].
  • "وَجَعَلْنَا فِيهَا جَنَّاتٍ مِنْ نَخِيلٍ وَأَعْنَابٍ وَفَجَّرْنَا فِيهَا مِنَ الْعُيُونِ لِيَأْكُلُوا مِنْ ثَمَرِهِ وَمَا عَمِلَتْهُ أَيْدِيهِمْ أَفَلَا يَشْكُرُونَ" [يس: 34].

وخلق الله تعالى الأرض في ستة أيام، وجعل فيها كل ما يحتاجه الإنسان من النباتات والحيوانات والماء والهواء. وقد زين الله تعالى الأرض بالخضرة، فجعل فيها الأشجار والأزهار والأعشاب، التي تعطي الأرض جمالاً ورائحة طيبة.

والخضرة في الأرض لها العديد من الفوائد، فهي تبعث البهجة والسرور في النفس، وتساعد على تنقية الهواء، وتسهم في حفظ التوازن البيئي. كما أن الخضرة تلعب دوراً مهماً في تغذية الإنسان والحيوان، فهي مصدر مهم للغذاء والألياف.

وقد أمر الله تعالى الإنسان بعمارة الأرض، واستغلالها في الخير، ونشر الخير فيها. ومن وسائل عمارة الأرض زراعة الأشجار ونشر الخضرة فيها. ولقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن المسلم الذي يغرس شجرة ويسقيها، حتى تثمر، يكتب له أجر كل من يأكل منها من الناس والحيوانات حتى قيام الساعة.

وهكذا يتبين لنا أن خلق الله تعالى الأرض وما فيها من إنسان وزينها بالخضرة في الأرض، هو من آيات الله تعالى التي تستحق التفكر والتأمل.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...