0 تصويتات
بواسطة
انه نفسك عن المنكر تصبح إنسان سيرته محمود هو لا مذمومه، ومهما تماديت في فعل القبح يمكنك العوده إلي صنع الجميل ونفسك طيبه".؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال انه نفسك عن المنكر تصبح إنسان سيرته محمود هو لا مذمومه، ومهما تماديت في فعل القبح يمكنك العوده إلي صنع الجميل ونفسك طيبه".؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال انه نفسك عن المنكر تصبح إنسان سيرته محمود هو لا مذمومه، ومهما تماديت في فعل القبح يمكنك العوده إلي صنع الجميل ونفسك طيبه".؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

هذا القول صحيح، فالإنسان هو كائن عاقل، ويمتلك القدرة على الاختيار بين الخير والشر، فإذا اختار الخير وعمل به، فإنه يصبح إنساناً طيباً، وسيرته محمودة، أما إذا اختار الشر وعمل به، فإنه يصبح إنساناً مذموماً، وسيرته سيئة.

ومهما تمادي الإنسان في فعل القبح، فإنه يمكنه العودة إلى صنع الجميل، وتغيير نفسه إلى الأفضل، وذلك من خلال الإيمان بالله تعالى، والتوبة النصوح، والتزام طريق الخير والطاعة.

وهناك العديد من الأمثلة على ذلك، فهناك من كان سارقاً، ثم تاب إلى الله تعالى، وأصبح رجلاً صالحاً، وهناك من كان ظالماً، ثم عدل عن ظلمه، وأصبح عادلاً، وهناك من كان مدمناً على المخدرات، ثم تركها، وأصبح إنساناً منتجاً.

وهذا القول يدل على أهمية الإيمان بالله تعالى، والتوبة النصوح، والتزام طريق الخير والطاعة، فهي أمور تساعد الإنسان على تغيير نفسه إلى الأفضل، ويصبح إنساناً طيباً، وسيرته محمودة.

وفيما يلي بعض التوضيح لهذا القول:

  • "انه نفسك عن المنكر تصبح إنسان سيرته محمود هو لا مذمومه"

هذا يعني أن الإنسان إذا ترك المنكر، وعمل بالخير، فإنه يصبح إنساناً طيباً، وسيرته محمودة، وذلك لأن الله تعالى يحب أهل الخير، ويثيبهم على أعمالهم الصالحة.

  • "ومهما تماديت في فعل القبح يمكنك العوده إلي صنع الجميل ونفسك طيبه"

هذا يعني أن الإنسان مهما أخطأ، فإنه يمكنه العودة إلى طريق الخير، وتغيير نفسه إلى الأفضل، وذلك من خلال الإيمان بالله تعالى، والتوبة النصوح، والتزام طريق الخير والطاعة.

وهذا القول يعطي الإنسان الأمل في أن يتغير إلى الأفضل، وأن يصبح إنساناً صالحاً، مهما كان حاله.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 8، 2023 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...