0 تصويتات
بواسطة
النقطة التي يشير أليها السهم في الشكل و يبدأ منها انتشار الموجات الزلزالية في باطن الأرض تسمى؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال النقطة التي يشير أليها السهم في الشكل و يبدأ منها انتشار الموجات الزلزالية في باطن الأرض تسمى؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال النقطة التي يشير أليها السهم في الشكل و يبدأ منها انتشار الموجات الزلزالية في باطن الأرض تسمى؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

النقطة التي يشير إليها السهم في الشكل ويبدأ منها انتشار الموجات الزلزالية في باطن الأرض تسمى بؤرة الزلزال.

بؤرة الزلزال هي نقطة حدوث الزلزال في باطن الأرض، وعادة ما تكون في أعماق تصل إلى 700 كيلومتر. وتنشأ الموجات الزلزالية نتيجة لتحريك أو كسر الصخور في باطن الأرض.

عندما تحدث بؤرة الزلزال، تنتشر الموجات الزلزالية في جميع الاتجاهات في باطن الأرض. وتنتقل هذه الموجات عبر صخور الأرض بسرعات مختلفة، حسب نوع الصخور ودرجة حرارتها.

توجد أنواع مختلفة من الموجات الزلزالية، أهمها الموجات الأولية (P) والموجات الثانوية (S). وتبدأ الموجات الزلزالية بالانتشار من بؤرة الزلزال في شكل موجات أولية، وهي أسرع الموجات الزلزالية. وتليها الموجات الثانوية، وهي أبطأ من الموجات الأولية.

ويمكن استخدام الموجات الزلزالية لدراسة تركيب الأرض الداخلية، حيث تسمح لنا بتحديد عمق بؤرة الزلزال ونوع الصخور الموجودة في باطن الأرض.

وبالتالي، فإن الإجابة الصحيحة على السؤال هي بؤرة الزلزال.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...