0 تصويتات
بواسطة
اختاري الاجابه الصحيحه مم يتكون اللمف؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال اختاري الاجابه الصحيحه مم يتكون اللمف؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اختاري الاجابه الصحيحه مم يتكون اللمف؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب الصحيح: بقايا السائل النسيجي وجزيئات البروتين والخلايا الدموية البيضاء وبعض مكونات الجهاز المناعي الأخرى.

التوضيح:

اللمف هو سائل شفاف، يميل لونه إلى الصفرة، يشبه في تركيبه تركيب الدم إلا أنّه لا يحتوي على كريات دم حمراء، أي أنه يتركب من (بلازما وصفائح دموية وخلايا بيضاء وبعض البروتينات.

  • بقايا السائل النسيجي: يتكون اللمف من بقايا السائل النسيجي الذي يحيط بالخلايا في الأنسجة. هذا السائل يحتوي على الماء والأملاح والجزيئات العضوية الصغيرة.
  • جزيئات البروتين: يحتوي اللمف أيضًا على جزيئات البروتين، والتي تساعد على نقل العناصر الغذائية والهرمونات والأجسام المضادة إلى جميع أنحاء الجسم.
  • الخلايا الدموية البيضاء: يحتوي اللمف أيضًا على الخلايا الدموية البيضاء، والتي تلعب دورًا مهمًا في الجهاز المناعي. هذه الخلايا تساعد على محاربة العدوى والالتهابات.
  • بعض مكونات الجهاز المناعي الأخرى: قد يحتوي اللمف أيضًا على بعض مكونات الجهاز المناعي الأخرى، مثل الأجسام المضادة والخلايا الليمفاوية.

وعليه، فإن الإجابة الصحيحة على السؤال هي بقايا السائل النسيجي وجزيئات البروتين والخلايا الدموية البيضاء وبعض مكونات الجهاز المناعي الأخرى.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...