0 تصويتات
بواسطة
فسر نجاح السومريين في بناء حضارهفي جنوبي العراق؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال فسر نجاح السومريين في بناء حضارهفي جنوبي العراق؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال فسر نجاح السومريين في بناء حضارهفي جنوبي العراق؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
بواسطة
لماذا لا يوجد اجابة؟
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

فسر نجاح السومريين في بناء حضارة في جنوبي العراق؟

يمكن تفسير نجاح السومريين في بناء حضارة في جنوبي العراق بعدة عوامل، منها:

- الاستفادة من موقعهم الجغرافي المميز على ضفتي نهري دجلة والفرات، والذي سمح لهم بتطوير الزراعة والري والتجارة والاتصال مع الشعوب الأخرى.

- التنظيم السياسي والإداري للمدن السومرية، والتي كانت تحكمها ملوك أو أحبار أو مجالس شعبية، وكانت تتمتع بدرجة من الاستقلال والديمقراطية.

- التقدم العلمي والثقافي والفني للسومريين، والذي انعكس في اختراعهم للكتابة السامية المسمارية، وإنشاء أول مدارس ومكتبات وأكاديميات في التاريخ، وصناعة الفخار والنحاس والبرونز والزجاج، وبناء المعابد والأهرامات والحدائق المعلقة، وتطور الفلسفة والأدب والشعر والموسيقى والفنون.

- الديانة السومرية، والتي كانت تؤمن بوجود آلهة متعددة تحكم الطبيعة والإنسان، وكانت تقدس الحياة والخصوبة والحكمة، وكانت تضفي على السومريين هوية مشتركة وروحًا دينية.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...