0 تصويتات
بواسطة
فسر نجاح السومريون في بناء حضارة في جنوبي العراق؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال فسر نجاح السومريون في بناء حضارة في جنوبي العراق؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال فسر نجاح السومريون في بناء حضارة في جنوبي العراق؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
بواسطة
لم أجد إجابة
بواسطة
لا يوجد اجابة
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

فسر نجاح السومريون في بناء حضارة في جنوبي العراق؟

السومريون هم شعب عريق عاش في جنوبي العراق بين نهري دجلة والفرات، وأسسوا أول حضارة مدنية في التاريخ. يعود نجاحهم في بناء هذه الحضارة إلى عدة عوامل، منها:

- استغلالهم للموارد الطبيعية المتاحة في المنطقة، مثل الطين والماء والنباتات والحيوانات، وتحويلها إلى مواد مفيدة للزراعة والصناعة والتجارة والبناء.

- ابتكارهم للكتابة المسمارية، التي ساعدتهم على تدوين التاريخ والقوانين والأساطير والعلوم والفنون، وتطوير الثقافة والتعليم والدين.

- تنظيمهم للمجتمع على شكل مدن-دول مستقلة، تحكمها ملوك أو حكام أو كهنة، وتتصارع بينها أحياناً على السيطرة أو التحالف من أجل المصالح المشتركة.

- تطورهم للفنون والعمارة والأدب، التي تعبر عن هوية السومريين وإبداعهم وروحانيتهم، وتظهر في المعابد والتماثيل والألواح الطينية والأشعار والقصص.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...