0 تصويتات
بواسطة
وطني لو شغلت بالخلد عنه ناز عتني إليه في الخلد نفسي؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال وطني لو شغلت بالخلد عنه ناز عتني إليه في الخلد نفسي؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال وطني لو شغلت بالخلد عنه ناز عتني إليه في الخلد نفسي؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

البيت الشعري الذي تسأل عنه هو من قصيدة "نشيد الجلاء" للشاعر المصري أحمد شوقي، وهو من أشهر القصائد الوطنية العربية. البيت يقول:

وطني لو شغلت بالخلد عنه نازعتني إليه في الخلد نفسي

يقول الشاعر في هذا البيت أن حب الوطن لا يموت حتى بعد الموت، حتى لو كان الخلد هو النعيم الأبدي الذي ينتظر الإنسان بعد الموت. فالوطن هو أغلى ما يملك الإنسان، وهو المكان الذي ينشأ فيه ويتربى، وهو المكان الذي يرتبط به بذكريات الطفولة والمراهقة والشباب، وهو المكان الذي يحمل معه هويته وثقافته.

ولذلك، فإن حب الوطن هو حب مقدس لا يمكن أن يتزعزع، حتى لو كان الإنسان في مكان آخر، أو حتى لو كان في الجنة. فالوطن هو العشق الأول والأخير الذي يبقى في قلب الإنسان حتى بعد الموت.

وهذا الحب لا يقتصر على الوطن الأرضي، بل يمتد أيضًا إلى الوطن الكبير، وهو الوطن العربي الذي يجمع بين جميع العرب. فكل عربي يشعر بالانتماء إلى الوطن العربي، ويحب هذا الوطن ويدافع عنه.

ولذلك، فإن البيت الشعري الذي تسأل عنه هو تعبير عن حب الوطن الذي لا يموت حتى بعد الموت، وهو تعبير عن الانتماء إلى الوطن الكبير، وهو الوطن العربي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...