0 تصويتات
بواسطة
بم تفسر رغبه عمرو بن العاص في فتح مصر؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال بم تفسر رغبه عمرو بن العاص في فتح مصر؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال بم تفسر رغبه عمرو بن العاص في فتح مصر؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

ترجع رغبة عمرو بن العاص في فتح مصر إلى عدة أسباب، منها:

  • العوامل الدينية: كان عمرو بن العاص من القادة المسلمين المخلصين للدين الإسلامي، وكان حريصًا على نشر الدين بين الناس، ورأى أن فتح مصر سيؤدي إلى نشر الإسلام بين المصريين، الذين كانوا يعتنقون الديانات الوثنية.
  • العوامل السياسية: كان فتح مصر امتدادًا لفتح الشام، وكان من شأنه أن يعزز مكانة الدولة الإسلامية في المنطقة، ويؤمن ظهرها من هجمات الروم الذين انسحبوا من الشام إلى مصر.
  • العوامل الاقتصادية: كانت مصر من البلاد الغنية بالثروات الطبيعية، وكان من شأن فتحها أن يوفر للمسلمين موارد اقتصادية هائلة، من بينها: القمح والشعير والزيتون والعنب والسكر والنحاس والذهب والفضة.

بالإضافة إلى هذه الأسباب، فقد كان عمرو بن العاص قائدًا عسكريًا محنكًا، وكان يدرك أهمية مصر الاستراتيجية، ورأى أن فتحها سيحقق مكاسب كبيرة للمسلمين.

وقد تمكن عمرو بن العاص من إقناع الخليفة عمر بن الخطاب بفتح مصر، وبدأ الحملة العسكرية في عام 19 هجريًا، واستغرقت الحملة عامًا كاملًا، انتهى بفتح مصر في عام 20 هجريًا.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...