0 تصويتات
بواسطة
اعراب كلمه التلاميذ في ان المعلم مخلص يحترمه التلاميذ؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال اعراب كلمه التلاميذ في ان المعلم مخلص يحترمه التلاميذ؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اعراب كلمه التلاميذ في ان المعلم مخلص يحترمه التلاميذ؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

في جملة "إن المعلم مخلص يحترمه التلاميذ"، كلمة "التلاميذ" هي فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، وذلك لأن الفعل "يحترمه" فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، والفاعل هو ما قام بالفعل، وعليه فإن "التلاميذ" هم الذين يقومون بالفعل "يحترمه".

التوضيح:

  • كلمة "إن" هي حرف ناسخ يفيد التوكيد.
  • كلمة "المعلم" هي مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.
  • كلمة "مخلص" هي خبر المبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.
  • كلمة "يحترمه" هي فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، والفاعل ضمير مستتر تقديره "هو" يعود على "المعلم".
  • كلمة "التلاميذ" هي فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره.

مثال توضيحي:

  • "الطلاب يحترمون المعلم".

في هذه الجملة، كلمة "الطلاب" هي فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، وذلك لأن الفعل "يحترمون" فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، والفاعل هو ما قام بالفعل، وعليه فإن "الطلاب" هم الذين يقومون بالفعل "يحترمون".

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 18، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 27، 2020 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...